معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-10-19  |  2024-04-28  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2021/05/22 - 10:52:2
زيارة: 716
مشاركة مع الـأصدقاء

كاتب يهودي أمريكي: نهاية اللعبة الصهيونية بدأت

قال موقع موندو فايس، في مقال كتبه الكاتب اليهودي فيليب وايس، بعنوان " نهاية اللعبة الصهيونية بدأت"، لقد أيقظ استبداد النظام الصهيوني وجشعه لاحتلال الأرض الفلسطينية الرأي العام والمفكرين في العالم لدرجة أنه لم يعد قادرًا على إخفاء هويته المزيفة.

وأضاف الكاتب: كتبت صحيفة الغارديان البريطانية في أحد مقالاتها الأسبوع الماضي أنها دعمت بلفور عام 1917، الذي أعطى الصهاينة حق احتلال الأراضي الفلسطينية وهذا أمر مخجل، لكننا اليوم، نسمع تصريحات متشابهة من كل مكان تشكك في انتقال أرض أمة واحدة (مسلمون) إلى أمة أخرى (يهود(، فعلى سبيل المثال، نشرت هيومن رايتس ووتش تقريراً يعرّف "إسرائيل" على أنها نظام فصل عنصري يضطهد الفلسطينيين، كذلك دعت مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، في تقرير قدم دليلاً على وجود فصل عنصري إسرائيلي، الحكومة الأمريكية للضغط على تل أبيب لضمان المساواة في الأراضي المحتلة.

وتابع الكاتب: في العام الماضي، شدد الكاتب اليهودي بيتر بن آرت على الحاجة إلى إنهاء حل الدولتين، داعياً إلى حقوق متساوية لجميع المجموعات العرقية التي تعيش في الأراضي المحتلة، وضرورة عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم، ومن جهتها حركة العدالة الاجتماعية التي بدأت في الولايات المتحدة العام الماضي؛ اتخذت موقفاً متشدداً من الكيان الصهيوني لأنه قال أنه لا يمكن لأحد أن يعارض "تفوق البيض في أمريكا" ولكنه يبقى صامتاً ضد ادّعاء "التفوق اليهودي في الأراضي المحتلة".

وأردف بالقول: شعرت جماعات الضغط الصهيونية في الولايات المتحدة بالخطر أيضاً، لدرجة أن لوبي J Street في اجتماعه العام الماضي حثّ الشباب اليهود على عدم مغادرة "إسرائيل"، طبعاً عناوين الإعلام الصهيوني تعكس تصريحات مسؤولي هذا النظام، وهذا سوف يشارك في نزع الشرعية عنهم، فعلى سبيل المثال، هدد بيني غانتس، الذي يتوق لرئاسة الوزراء، بقصف غزة أكثر، هذه هي حقيقة الصهيونية، وإلقاء نظرة على وسائل إعلامهم تظهر كيف يبررون، الواحد تلو الآخر، القتل في غزة باسم الدفاع عن النفس.

وأضاف: واقع الطبيعة الزائفة للنظام الإسرائيلي هو أنه يفرض نفسه كدولة يهودية ونصف شعبه من غير اليهود، ولجأت تل أبيب لقمع الفلسطينيين للتستر على هذه الحقيقة، إنهم وحلفائهم الأمريكيين يحاولون تشويه الواقع من خلال وصف المقاومة الفلسطينية بالإرهابيين، وتكهنوا مؤخراً أن بإمكانهم تمهيد الطريق أمام القضية الفلسطينية من خلال التوقيع على اتفاقيات عدة.

وقال الكاتب: حتى أنصار اليمين الإسرائيلي سئموا من الأكاذيب التي تُروى لدعم النظام، مثل "الإقلاع المؤقت" للمحافظين الجدد الذين يقولون إن المشكلة ليست المقاومة الفلسطينية وسياسات إيران الحمائية، ولكن جشع إسرائيل لاحتلال الأراضي في الضفة الغربية.

وختم الكاتب مقاله بالقول: إذا استمر النظام الصهيوني في إصراره على تطرفه وبدعم من السياسيين الأمريكيين التقليديين، فإن المقاومة الفلسطينية ستستمر في القتال بلا هوادة حتى تتحقق حقوقها، وقد يكون هذا الفصل الأخير في قصة الصهيونية

 

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/22455


الكلمات:






*
*

*



قرأ

موقف مصر تجاه طوفان الأقصى


أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي


صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق


مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!


خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"


وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي


انتقام "إسرائيل" الجبان من الأسرى الفلسطينيين


تزايد الدعم الشعبي لفلسطين في المغرب العربي


الاختبار القاسي لمنظمة التعاون الإسلامي أمام التطورات في غزة


أربعة عوائق أمام التدخل البري للكيان الصهيوني في قطاع غزة


"طوفان الأقصى" في الأراضي المحتلة...المتطرفون الصهاينة زرعوا الريح فحصدوا العاصفة


هل السعودية على وشك ارتکاب خيانة كبرى؟


التطبيع السعودي - الإسرائيلي بين العقبات والشروط


مد يد السلام في الرياض واستعراض القوة العسكرية في صنعاء


سفير سوريا في السعودية.. إلى أين تتجه العلاقات؟


كل من ينتقد النظام في السعودية يعتقل.. حتى لو كانت اميرة من العائلة


توني بلير فارساً مُطوَّباً: بريطانيا تُكرِّم مُجرم حربها


هل ستمهد أوكرانيا الطريق أمام حرب كبرى بين الناتو وموسكو؟


السيسي في قصر عابدين حتى عام 2030!


كابول وطالبان في مستنقع الأزمة الاقتصادية


مؤتمر سوري_روسي لعودة اللاجئين...الأبعاد والدلالات


تنافس الأكراد على رئاسة قصر السلام... الأرضيات والخيارات الرئيسية والآفاق المقبلة


ما هي أبعاد ورسائل زيارة المسؤول الإماراتي رفيع المستوی إلى سوريا؟


إلى أين تتجه الولايات المتحدة بمخاضها الجديد؟


تفجير مطار كابول.. فوضى مدروسة





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان